العلوم الروحانيه والفلكيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تابع : مبادئ العلم الروحانى

اذهب الى الأسفل

تابع   : مبادئ العلم الروحانى Empty تابع : مبادئ العلم الروحانى

مُساهمة من طرف الشيخ محمد المرصفى الخميس 13 نوفمبر 2014, 22:05

المداد الروحاني ما هو؟و الأخر ما هو ؟ و الصمغ كيف يصنع؟ المداد الروحاني بسيط جدا، و ليس معقد كما يبتدع بعض العباقرة. تشتري زعفران شعر من الجيد و مسك من الجيد و ماء و رد من الجيد.طريقة التحضير سخن ماء الورد في أنية من زجاج أو طين.ثم تضعه من فوق النار و تلقي فيه المسك و الزعفران اتركه يبرد و صفيه بثوب شفاف،حتى ينزل المداد و يمسك العوالق من الزعفران و بقايا المسك. احتفظ بالعالق لتستعمله للبخور عند الصرع. فهو حرق لليهودي و الملحد من الشياطين الطغاة. المداد الشرير بسيط. تأخذ عصارة ماء الثوم و البصل و القزبر النبات، تجعل معهم المر و الحلتيت و تسد عليهم في مكان دفيء 7 أيام و استعمله للكتابة فهو رهيب. أما الصمغ هو بقايا عوالق الأتربة في صوف الخراف. و هو يباع عند العطارين العشابين.اشتري منه ما يكفيك و ضعه في ماء فاتر و اتركه حتى يذوب. ثم يوضع معه شيء من الصوف لتمسك بالصمغ فعند انقضاء المداد، يضاف للصوف قليل من الماء الساخن، و يحرك جيدا تجده بني اسود مداد للكتابة جيد. ملحوظة هامة هذا الصمغ يستعمل للكتابة في الخير و الشر و تجيب فيه الروحانيات و الخدام و أيضا يستعمل مدادا عند المندل فيوضع منه شيء في الكأس و يظهر الصورة واضحة) ما هي الأقلام التي تستعمل ولا يستغني عليها الطالب (ه) في هذا العلم؟ الأقلام هي القصب للخير و هناك الذفلة للشر و هناك النحاس للكتابة على الرصاص و الشمع . ماهي الأدوات الأساسية و الثانوية الخاصة بالروحانيين المحترفين؟ لكننا نحن مبتدئين. لا باس أن نعرف و نتعلم. طيب يجب أن يكون عند الطالب (ة) سبيه لأعمال الخير من ثلاثة عيدان. رمان زيتون و نخل أو برتقال أو تين. و في الشر حامض و ذفلة و نخل أو تين.و تعقد العيدان الثلاثة بخيط صوف من رأسهم و تفرق أرجلهم للوقوف. و تعلق بينهم ما تريد من خاتم عند تسكين الجن في المعدن. أو ورقة او رق مكتوب روحاني من وفق و غيره.فالمعلوم أن ساعات اليوم الروحانية قصيرة مهما جمعنا بينها بالقمر. و لهذا كانت السبية تبقى موضوعة في مكانها تحمل الغاية بين عيدانها حتى الوقت المقبل من اليوم أو الغد عند الساعة المماثلة لها.ويجب أن يكون العود الواحد طوله 70 سنتي على الأقل. الخيوط التي لا يستغني عنها الروحاني (ة) خيوط الصوف و تكون بألوان الكواكب. المياه التي يستحب استعمالها هي للآبار التي لا ترى الشمس. أو المطر الذي يجمع ليلا. كما يجب أن يكون عند الروحاني مجمرة كبير و أخر صغير. و لكل وظيفة خاصة بها. كما و لا بد عود ثقاب لا يخلوا من الغرفة و شمع لا بد من الشمع الأبيض و الأحمر و الأصفر. الثلاثي المهم في المحبات. لا تدخلوا الأسود حتى تريدوا العمل به لأنه غير محمود في أي مكان. للمعالجين جلب قطعة حديد تزن 3 كيلو غرام تنحتوا عليها ساعة الظهر من يوم الجمعة آيات إبطال السحر بمسمار. و تترك للضرورة فتسخن 7 مرات حتى تلهب و تطفئ للمسحور و المعقود و المعيون.على3 أيام من العصر إلي المغرب. يبطل عنه العمل بإذن الله مجرب و لا تشكوا فانا أعلمكم.و الله يعلم الجميع و يهدينا صراط المستقيم. كما لابد من أن يكون عندكم قلة طين جديدة. و أخرى تكسر و بخباء أطرافها للحاجة. فهي تعمل للتهيج و المحبة القاطعة بين الزوجين و هي الشقفة النية. هذا جد كثير علينا.....طيب لا بأس أن نعرف و نتعلم و لكن أنا أتحدث مع صنف العامة هنا.و أما الخاصة فيأخذ ما يريد العمل به، و يثرك الباقي حتى حين. يجب على الروحاني أن يكون معه عود رمان طول 50 سنتي مكتوب عليه العهد القديم و أية الكرسي و آيات التحضير.و يعلق في السبية و يتلى عليه العهد 45 مرة و التوكيل بإحضار المبطئ من الأرواح. و يزجر بالكرسي 313 مرة .و يحتفظ به عند إبطاء العمل أو صرف العمار أو الصرع يكفي أن تهدد بالآيات المناسبة و تضرب بالعود على الأرض 3 أو 7 ترى العجب. الدرس السادس ماهو الخوف ؟ الكل يعلم أن الخوف هو الحالة التي تعتري الشخص في مواقف معينة و ظروف ما.تكون خارجة عن مناخ حياته العادية.و أن الخوف هو استجابة انفعالية لمعلومة مكتسبة مع الوقت ينتج عنها خلل طارئ يخرج بالإنسان عن مسار سلوكه الاعتيادي، بما تضعه فيه من حالة عدم الاستقرار والثبات الشعوري. وبمعنى آخر، هو عاطفة تتبلور في صورة دافع يعرقل اندفاع الإنسان نحو ما يواجهه من المشاكل التي يتعرض سبيله في الحياة. و مما يفقده القدرات على إكمال ما يجب عليه إكماله.و الخوف هو أول سبب تتلاشى على أثره تلك القدرات التي تجعل في حياتنا التشويق و الأمل. فيفقد القدرة على الفعل والحركة ولما لا حتى التعبير والدفاع عن نقس. طيب هذا هو الخوف.المعلوم .لكن الخوف أنوع و أسبابه متعددة و سلبياته خطيرة.ان لم نقل وصمة عار على الجبان. كيف يكتسب الخوف ؟ الخوف كما قلت هو شعور مكتسب.وتعددت مشاعر الخوف على حسب الظروف القهرية للشخص الكاسب لهذا الشعور.و المتفق أن الخوف يكتسب في الصغر لكن هناك بعض الحالات تكسبه في الكبر.و هناك من يعايش الخوف فيحدث له جنون الجبن والفزع و القلق. الخوف المؤقت: يكتسب الصغير الخوف من شيء غير موجود أقول غير موجود( اسكت وإلا أنادي لك على رحمة الله لتأخذك بعيدا).فيبكي الصغير و الأكيد أن الأم أو من يزاول على الصغير هذه المخاوف يتبعها بصوت أو حركة أو شيء من هذا القبل ليبرهن أن الخطر قريب. طيب السؤال مما يخاف الصغير؟ من الموت لا لأنه لا يعرفه و الكل يخاف من نهاية الحياة. من الألم.لا فهو لم يجرب الم (رحمة الله )الرهيبة. الصغير يخاف من بعاد الأم و فراق الحنان.هذا يحسه و يعرفه فخوفه مكتسب لكنه مؤقت. وهو نفس خوف الحامل و خوف الذي يحمل أمانة و خوف الطالب قبيل الامتحان. فالحامل عندها مخاوف مؤقتة (والله مع الحوامل) هل سأستطيع الصمود و الصبر على الألم هل سأموت هل سأفقد صغيري هل....وصاحب الأمانة يتخوف دائما يارب تبلغني أوصلها سليمة هل ستسرق على حين غرة.هل سأموت قبل تأذيت الأمانة هل ......و الطالب (ة) يأتيه هول الخوف و عدم الثقة قبل الامتحانات فتجده يفكر و يدبر و يخطط ....و بعد الامتحان تزنه تجده فقد 5 أو 6 كيلو غرا من وزنه بسبب الخوف.كل هذه مخاوف مؤقتة. المخاوف المفاجئة: وهي التي تسمى مخوف النوازل.أنت في الطريق و شاهدت جموع تركض هاربة هربت و سبب هروبك مجهول.أو أن تنظر طفلا سيقتل بسبب ما و خوفك يقول إن حاولت سأنجح ...لا الوقت فات.مع أن بإمكانك فعلها. أو أن تري شخصا يسرق أخر عنوة وهو يستند و خوفك يقول لك إن فعلت سيتذكرك و ينتقم . لربما ضربك حينا و ضيع عمرك أو وجهك بسكين. الخوف الطبيعي المكتسب من المعتقد : و هو أن تدخل غابة في النهار و الناس هنا و هناك الكل فرحان و سعيد. و بعد مدة تأتي الغابة ليلا و الظلام دامس و السكون رهيب.فيشعرك الجو بالخوف الظلام = السكون الوحدة الحشة الظلام = يساوي جن شيطان جن شيطان = مجهول خوف فزع ربما موت الموت = عند قلة الإيمان نهاية كل شيء. الخوف الطبيعي المكتسب من المنطق : وهو الخوف من الأقوى منك و السلطة و السلطان الخوف الطبيعي المكتسب الظريف : و هو الخوف من الجرذان والفئران و الصراصير و....غيرهم ممن لا حول لهم و لا قوة. طيب ما السبل للخلاص من المخاوف كاملة . السبيل أسهل من سهل وابسط من بسيط.و هو أن تستعينوا بمن خلق الخوف داخلن.ا ليبدله بالجرأة و الشجاعة. كم جميل ولكن كيف الوصول إليه. الأمر ليس صعب وإنما مجرد أن تطبقوا قاعدة رياضية بسيطة تقول سالب زائد سالب يساوي موجب.و المعني السالب خوفكم فان زدنا معه خوف الله أضحى خوف الله هو الخلاص و حمر القلب والعقل إيمان بالله فكان لا مكان للخوف من المخلوقات و الظروف المكان مهما تشكلت المهولات أمامنا. والله كلام رائع لكن كيف السبيل لهذا فالأمر ليس سهلا كما تقول. طيب منا من يخاف من هذا و ذاك و لكن للخوف في العقل مبررات . لو سعيت لفعل كذا وأخفقت أقول ( وضع احتمال الفشل) وفيه معاني كثيرة أولها الإحساس بالآسي و أخرها الموت . لكنك عن دون قصد تشارك الله في تقديره للقدر و القضاء.فلا أنت تعلم ما سيحدث لو خرج لك لص قاطع طريق و لا قاطع الطريق متأكد من انه سينجح في سلبك رزقك . لا الجن حضر حبا في الحضور رغبة في سماع عزيمتك و الوقوف بين يديك،ولا الليل أو النهر و الظلام أو النور كان سيحولان بينك و بينه إن كانا عازما إيذاءك. ماذا يفعل الخوف بالشخص في كل المواقف؟ يرسل العقل أمرا للقلب و الأطراف و خصوصا الإقدام ...فيحدث زلزال اضطرابي لكافة البدن. ...لذالك نقول ثبت الله أقدام المجاهدين ونصرهم على عدوهم ثبت الله أقدامهم هنا يأتي القرين و الوسواس و المعلومات السابقة التي تبتت الخوف في العقل و الفكر.لتتصادم دفعة واحدة ماذا افعل ماذا سيفعل بي لو لم افعل هذا ليته حلم. نعم إنا احلم بل كابوس تبا لماذا لا استيقظ ؟ إن كان حلم. و عند القهر و الضعف و الإحساس بعدم القدرة و الفلق و الأسى يأتي أخيرا البكاء و الذعر أو الهرب أو لفشل و ربما الهلاك. لو لم يكن هناك خوف......لكان هناك خطة في العقل ....هذا اللص ابن 9 أشهر تعلم الأفعال الرذيلة و.... أنا على حق غالب أو مغلوب. هو على باطل غالب أو مغلوب. سف اسايسه و إلا افعل كذا قبل أن يفكر في كذا و احل به بكذا و كذا.ربما إن كنت واثقا من نفسك ثقيل الحركات تابت الأقدام بليغ اللسان. يكفي عيناك و كلماتك و هدوء حالك يفي بالغرض.أما بالنسبة لميداننا الروحاني.فالأمر اكبر من ذالك . اسمع يا من تخاف من هول ما كان الهول يصيبك بضر و الله يحميك. تلك عوالم ونحن عوالم ومن يدريهم انك سيف على رقابهم وما يدريك أكنت من قبل ناديتهم فحضروا أو كانوا من قبلوا أضروك أو نفعوك كم لك من حصن سيعدها سراج لك لينير دربك فلا خوفك يغويك الإيمان واحد والطهر و الصلاة ثلاثة و الأذكار و الأوراد تقيك و حب الرسول و اله و التابعين و الأملاك الكل تحفك و تحميك و القرآن جهره أو ذكر الله سرا أسماءه ترفعك عن الداني تساميك وكبح للسان و النظر عن المعاصي و صم الآذن عما يلهيك هذه عشرة و ثلاثة كاملة تغنيك عن سواها من الهلاك تنجيك فكيف يأتي الأذى و الله خير من يحفظك بحفظه و يسترك و يهديك مكان العقل في تصحيح الخطاء و تجديد المعلومات و إعادة هيكلة الأرشيف الخاص بالأخطار المحدقة بنا في مشوار الحياة.فقاموس الحذر و الخوف قابل لتجديد المعلومات. حاول أن تكون شجاعا.و تخلص من الخوف الذي لا أساس له من الصحة. أولا سيطر على مشاعرك من أنت؟ ماهي إمكانيتك؟ كم مرت عليك من أهوال و صعاب و مصائب؟ و قمت من بين أنقاضها واقفا كالجبل الشامخ. من أنتي ؟و ما هي أحلامك وطموحاتك؟ العمر يجري و الخوف يقف كالسور المشقوق بينك وبين مبتغياتك..بين الموت الحياة شعرة في أي لحظة ممكن أن تسقط فالمثل عندي كما لو أن الأرض فدان سنابل للاه والخلائق زرعها و عزرائيل حاصد لن يبقي سنبلة إلا هو حاصدها. و ما الحياة إلا مكملة للموت. مما الخوف إذن. يا شيخ الله يفح عليك.الخوف ليس من الموت وحسب. بل هناك الخوف من الضرب و الألم أو عطب عضو من الجسد أو العمى أو .......ثم الخوف من شماتة الأعداء و في الشماتة مهانة وقد قالوا فيها كلاما ثقيل. إن شماتة الاعدا بلاء ثم الخوف من الظهر وغموضه و الزمان ومكره و الوحدة ووحشتها والفقر و كفره والظلم و ظلامه. صدقتم و الله .لكن الأمر في الحقيقة بسيط.....كل شيء عندك بسيط يا برودة دمك يا أخي. طي إذا تعذر الفهم القرآن هو الحل .من خلق و هو اللطيف الخبير.الخالق الله و هو العائدة على دانه المخفية. اللطيف اسم وصفي لأصل اللطف المطلق لدقائق الأشياء.و هو اسم من أسماء الله .الخبير اسم وصفي لكمال أصل الخبرة بكل شيء و في أي شيء وعلى كل شيء. و هو اسم من أسماء الله. طيب وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون غاية من الخلق عبادة للخالق.....و محتجاتنا من أكل و شرب ولبس و ......تحمل هم رزقك لا تدخل الوسواس من هنا يا عبد الله لان الله دبر أمر كل شيء لأنه اللطيف الخبير.. وما من دابه في الأرض إلا على الله رزقها.... ومما رزقناهم ينفقون 0 كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم انى لك هذا قالت هو من عند الله ان الله يرزق من يشاء بغير حساب 0 وارزقنا وانت خير الرازقين 0 قل اغير الله اتخذ وليا فاطر السموات والارض وهو يطعم ولا يطعم 0 واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الارض ومغاربها التي باركنا فيها 0 فاا وا كم وايدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون 0 ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل افئدة من الناس تهوي اليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون 0 ولقد مكناكم في الارض وجعلنا لكم فيها معايش قليلا ما تشكرون0 كلا نمد هؤلاء وهؤلاء وما كان عطاء ربك محظورا وان من شيء الاعندنا خزائنه0 انا مكنا له في الارض واتيناه من كل شيء سببا فاتبع سببا0 ورزق ربك خير وابقى0 ولهم فيها رزقهم بكرة وعشيا 0 ولقد كتبنا في الزبور ان الارض يرثها عبادي الصالحون 0 فخراج ربك خير وهو خير الرازقين 0 ليجزيهم الله احسن ما عملوا ويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب قال اتمدونني بمال فما اتاني الله خير مما اتاكم 0 امن يبدوء الخلق ثم يعيده ومن يرزقكم من السماء والارض االه مع الله ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم وارثين 0 رب اني لما انزلت الي من خير فقير 0 اولم نمكن لهم حرما امنا يجبى اليه من كل الثمرات 0كل شيء رزقا من لدنه فابتغوا عند الله الرزق واعبدوه واشكروا له اليه ترجعون 0 وكاين من دابة لا تحمل رزقها الله يرزقها واياكم وهو السميع العليم 0 الم تروا ان الله سخر لكم مافي السموات والارض واسبغ عليكم نعمه كلوا من رزق ربكم واعبدوه واشكروا له بلدة طيبة ورب غفور 0 ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم 0 وما انفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين 0 وما كان الله ليعجزه شيء في الارض ولا في السماء انه كان عليا قديرا 0 ان هذا رزقنا ماله من نفاد هذا عطاؤنا فامنن او امسك بغير حساب 0 ما عندكم ينفد وما عند الله باق الذي خلقكم ثم يمييتكم ثم يحييكم 0 ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب والله يرزق من يشاء بغير حساب صدق الله العظيم. أما الضرب و الألم و....فلا تستحق الخوف منها . لأننا بالتحاصين و الدعاء و الأذكار لن تحدث معنا مثل هذه الامور. و إن كانت و لا بد وقوعها أي مقدرة عليك. فالمؤمن مصاب و ما شماتة الأعداء إلا بذي كرم و لو كنت لئيما ماكر الأفعال ما شمتوا بك. قصة الجبان والجان. سوف أقص لكم قصة مضحكة .في الحقيقة هي ذكرياتي أشارككم بها و أغوص فيها معكم لنضحك و نتعلم . كنت في الماضي زعيم الجبناء.لقب لا يقبل النقاش أو الجدال.منير كثير الشغب زعيم الجبناء.وفي إحدى الليلي الباردة عدت إلى المنزل متأخرا. و كان الباب مقفل.وليس هناك من سبيل سوي نافذة الطابق الأرضي كان عندنا طبق ارضي لا يدخله احد دائما مغلق. وطابق سفلي كثيرا ما اسمع أصوات غريبة تنبعث منه يقشعر منها جلدي .المنزل بثلاثة طوابق كان خاليا قبل وصولنا ب7 سنوات كما قال الوالد.المهم عندما وصلت لم يكن علي طرق الباب لان أبي سيوبخني 1 سيضربني 2 سأحرم من الخروج 3 (مخاوف 3) كان عمري يومها 13 سنة فقمت بالتسلق و الدخول من النافذة مع العلم بأنه مخيف و به جن....الخوف هنا (2) 1 ملموس محسوس و هو الأب و 2 اعتقادي مكتسب وهو الظلام و الجن....و بما أنني لا اعرف لهم صوت و لا سميا و لا شكل و لا نوع أدية. فقد كان خطرهم بعيدا واحتمال النجاة منه أكيدا.....دخلت و نزلت واذكر إني سقط على صندوق لم أره فخرقت رجلي الصندوق القديم.(فجرحت 1 و تألمت كثيرا 2) و لو كان عندي خوف مسبق مما سيقع لبقيت في الخارج. ولما أقدمت على الدخول بهذه الطريقة الهم كان الظلام دامسا و ما هي إلا برهة و جاء السيد وسواس ومعه خله خناس ليخبروني مع السيد قرين أفندي. أن الأمر أصبح أسوء و أنني امشي فوق أثاث و حوائج الجن و الشياطين المقيمين في الظلام.ياللهول يا للنوازل ههههههه فقلت يا ليتني احمل مصباحا دون اسمي. لأنير المكان.حتى يحملوا أغراضهم لمكان مظلم. فلا أحطم أغراضهم برجلي و أنا لا اشعر......المهم بدأت الأصوات تتقارب إلى مسمعي خصوصا عند وقوفي نحو أدرج السلم السفلي.الركبتين تتراقص من الرعب. و اقلب ينبض كما لواني أسابق الريح.وما زد الطين بله الشعور الغريب. و كأن هناك من يقف خلفي و كنت اشعر بأنفاسه الدافئة في أذنك...وأستدير فلا هناك احد.....يارب تستر بسم الله الرحمان الرحيم أنا و الله ما اقصد تكسير شيء...... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.....وأخيرا خرجت من الجحيم لأجد مالك الحارس ينتظرني بالباب ......ههههههههه كان والدي حفظه ربي و شفاه. ينتظرني وأنا أتربص في الظلام .....أبي ......الصدمة كانت كبيرة....نعم يا (سحت الليل) أنا في 36 وادخل المنزل باكرا و أنت يا (مسمار جحا) تدخل الآن........فنظر إلى رجلي و رأى الجرح و كان ينزف. فحملني إلى الفرق و أسعفني و وبختني أمي. و لم ينلني شيء من خوفي من أبي.ذالك الخوف الذي جعلني أخوض تجربة مرة مع الظلام.بعد أيام أصلح أخي المصابيح و نظف الطابق الأول و في 17 من عمري اشتريت الجواهر اللماعة و كانت لي في ذاك المكان اول تجاربي وكانت لي مع تلك العمار أول إصراف. و كانت ثاني تجربة روحانية لاستحضار روح السيدة الفرنسية المقتولة بالمقص و هي كلعبة الويجا.كنها تحضر بالمقص حتى يتحرك.و بعدها ب سنة تقريبا تعرفت على ساحر خطير شيطاني.ولم أكن اعلم لكنه كان يكشف لي عن أمور رهيبة و عجيبة.وذات يوم قال لي عليك أن تخرج الخوف من صدرك. قلت له لا خوف عندي من مخلوق. فاتسم و قال لا أنت تحمل خوفا كبيرا تكبحه داخلك. لكن الجن تشمه كما يشم الذئب الخوف في قلوب الخرفان.(مثال جميل) فيحدد الأكثر ضعفا و خوفا لينقض عليه. فقلت له و كيف افعل ذالك. قال عليك أن تنام في 3حفرقبور كل ليلة في حفرة.سيذهب خوفك من الجن. ففعلت و لم أرى تغير.لكنني فيما بعد علمت انه كن يهيئني لكي أكون مثله وأساعده.....المهم من القصة الخوف.و الحقيقة لا خوف من شيء تتلاعب به الطبيعة بأمر من الله و الله في قلوبنا و معنا دوما و الأمانة نحن أهلها فمما الخوف. على هذا انهي كلامي أحبتي بصلاة على من عليه يصلي و صلى الله ومن في ملكوته محمد عبده الصادق وعلى الأنبياء جميعهم و سلام على أهلهم ومن تبعهم إلى يوم الدين. الدرس السابع لمنادل و الإستنزالات بسم الله الرحمن الرحيم.العالم حكيم فوق كل من هو بعلم الله عليم.و صلى الله ربي الرحمان الرحيم صلاة كثيرة بما علم هو وحده قدرها و عددها على نبيه الكريم محمد ابن عبد الله خاتم الأنبياء و المرسلين. السلام عليكم أحبابنا الغاليين . درسنا اليوم حول الإستنزالات للمنادل فقط.وقبل البدء سوف أعرفكم للذي لا يعرف ما هو المندل؟ المندل هو نوع من الكشف المرئي للناظور الوسيط أو الشخصي.في شيء ما مثل الفنجان الصحن أو الكأس أو البيضة أو المرآة أو .............و الذي يراه الناظور لا يراه غيره و الذي يراه الشيخ بنفسه ممكن أن يوريه للحضور. كيف تكون الرؤية؟ الرؤية إن شاء الله تكون أولا خيالات و شيء فشيء تتضح الصورة لتصبح واضحة . من يقوم على خدمة المنادل؟ هناك كثير من القبائل تقوم على خدمة المنادل و إستنزالاتها. منها من هم كفار و منها من هم مسلمين و منها من هم ضالين و منها من هم مغضوب عليهم. ألا يفترض أن نتعامل ألا مع المسلمين؟ نعم هذا هو المفروض. وكيف نعلم بحقيقتهم؟ عند حضورهم كرر عليهم بعد السلام أخر فصلت سنريهم ....محيط.فإن بقي الخادم ظاهرا للناظور فهو مسلم طيب و إن غاب و رحل فهو كافر مشرك. ما هي شروط العمل؟ شروط العمل بالمندل إن كان التركيز و العزم و الإتقان و السرية فهي بسيطة جدا. 1- وسيط أو ما يقال عنه الناظور 2- مكان هاديء قليلا 3- دخان و لو أي طيب عطر به المكان للصرف العامر و اصبر 5 دقائق و أشعله ثاني للمندل. 4- ورقتين 1 للخاتم و الثانية للكشف. 5- قلم قصب أو ريحان و كأس و ماء و قليل من السمخ الكتابة أو مداد أزرق أو أحمر أو أسود. 6- الوقت بعد الصبح بعد الظهر بعد المغرب بعد العشاء دون يوم الجمعة. أو العيدين 7- تكون حافظ للخاتم و ترسمه و تبخره و تكتب الكشف الخاص بالمندل و إلا فالكشف العام لكل المنادل شغال. 8- تضع الورقة للناظور فوق رأسيه أ, فوق صدره أو على جبينه مع أني عملت بها مرة أو مرتين لأنها تتير الشكوك عندما يكون في المجلس أهل سنة متعصبين.لذالك أضعه خفية في صدر الناضور. 9- تبخر الكأس أو الصحن أو البيضة أو...... شرط ألا تكون كتابة أو علامة أو رسم دون الخاتم الخاص بالعمل .و تصب السمخ أو الماء مع لون من الألوان ليعكس الصورة جيدا.تضع الخاتم فوق كف الناظور و الكأس فوقه. و تعزم بما معك من عزيمة سرا أو جهرا أو بين ذالك و لكل صحيح. 10- تخبر الناظور الجديد أنه مهما رأى من خيالات لابد أن يخبرك بها مهما كانت بسيطة لتعرف من الحاضر عندك خادم المندل أو روحا دخيلة. 11- إن كان الناظور طفلا فأعلمه بكونه سيرى خيالات و الا يفزع منها و عند أول رؤية أطلب من الناظور أن يقول لهم أروني أبي ...أخي...أمي...معلمه فلان حتى يرتاح لما بين يديه .ثم إسألهم ما تريد. 12- ما هي شروط الناضور الصحيح؟ وهل يحصن نفسه أو يحصنه المعزم. من ميزات الناظور أو الوسيط أنه يكون مروحا دون أوراد و جسمه و نظره مكشوف هذا النوع يقال له إما الهوائي أو الزهري لكن الحقيقة لا علاقة لهذا بل هم اناس على إختلاف الطباع العنصرية للطبيعة.منهم من هو ناري و وسيط و منهم من هو هوائي و لا يرى شيء.و كذالك الزهري هناك من يرى و هناك من دون ذالك. لكن حاول ان تبحث حتى تجد وسيطك ممكن يكون قريب منك ولا تدري.أما التحصين فالشيخ يحصنه إن كان يشك في المندل و إلا فلا يحصنه بتاتا و الشرط الوحيد هو الطهارة للناظور. 13- هل ضروري أن يكون الوسيط صبي دون البلوغ ؟ لا ليس ضروري أكثر من كونه يكون صادق اللسان طيب الخلق .بل من الأصح أن تبحث عن وسيط كبير ذكر أو أنثى. 14- كيف أعرف الوسيط ؟ الناظور لن تعرفه بالنظر و أنت مبتدئ و لكن إن شاء الله الحامل من الشهر 1 إلى 7 تنفع 100/100.و الزهري العينين من الذكر و الأنثى.و السمراء القريبة للسواد شكلاطي أو بني. مقرونة الحواجب ممكن تنفع 70/100 منهن ينجح معهن المندل الزهري من الكفين و ليس الكف الواحد الذي عنده مركزي شعر في الرأس.الذي عنده وشم في الكتف الأيمن. هذا ما علمت منهم. هل من سؤال ؟ لا شكر أكمل لنا الأن الفائدة. تنبيه هام في بعض الأحيان يظهر للناظور الخادم إما مكشر أو رافع راية سوداء أو يظهر رمز x فالأجدر بالشيخ يصرف في الحال الخدام . حتى لا يكون هناك ضرر للوسيط. و هذه الإشارات تكون إما من غلط غي الوقت أو في التلاوة أو الشيخ مش مركز أو الوسيط مش على ما يرام. هناك من قسم المنادل لقسمين و منهم تفرعت كل المنادل و سمي القسم الأول بالفرع الإستنزال الكشفي بأن يكشف الغطاء عن الوسيط دون غيره من الحضور و لا يتصرف الخدام إلا في الكشوفات المرأية أو المسموعة أو المكتوبة كمندل تقفول .وهذا القسم من المندل يختص بالكشوف عن الغيبيات الحاضرة و الاحداث النكرة عنا من كثيييير و كثيييير من الأسئلة. ممكن تعطينا فكرة عنها مفصلة؟ هناك من ضاع له ضائع فوق أو تحت الأرض يقصد المختصين في المندل. هناك من عجز عن معرفة حقيقة مرضه بعد ما فشل الطب الحديث.يقصد المندل. هناك من يريد معرفة غائب عنه يقصد المندل. وهناك من أراد أن يفضح سر أحد و جهل الكيف يقصد المندل. هناك من أراد أن يعرف نقطة ضعف عدوه يقصد المندل. و هل قوة المنادل هكذا؟ و ربما أكثر بكثير و لكن على حيب القائم على خدمة الإستنزال. لو كان كلامك صحيح فإن لنا عدوا 1 و هم اليهود الغاصبين و الصهاينة الحاقدين.لماذا لا تضربون المنادل و تكشفون أسرارهم السياسية و مخططاتهم العسكرية؟ ههههههههه و هل تعتقدون أن حكام العرب عاجزون أمام الرهط اليهودي الصهيوني قوتا و عددا و عدة العجز يا إخوتي في القلوب ليست هناك نية لمحابة اليهود فهم يستدلون بدليل قاطع أن اليهود باقون حتى النهاية و نزول المسيح عليه السلام.و هو عذر أقبح من دنب. طيب لماذا لا تقومون أنتم الروحانيون بكشفهم للحكومة؟ يا سلام تريدون أن تطير رقابنا و ييتم أبناؤنا و ترمل نساؤنا. لماذا كل هذا ؟ ببساطة الغرب مند عدة سنوات و هم يهتمون بالعالم الأخر و يبحثون بكل الطرق و الأساليب للاستفادة منه على عكس العرب و المسلمين فمن قال هذه فائدة روحانية و إن بين صفائها من كل كفر قيل عنه سااااحر يعمل بجن مسلم ههههه و ما بالك لو قلت أنا أعمل كذا و بإمكان كذا ستلقى في غيبات السجون إلم يضرب عنقك. طيب لنعد إلى الدرس. من بين الكشوف التي يبينها استنزال الكشف هي لكشف عن السحر و ساحره و مكانه و القائم عليه . كشف عن السرقة وسارقها و إمكانية رجوعها.كشف عن غائب أو المفقود أو ضالة إمكانية رجوعه – كشف الأسرار و الإخبار عن كل مكنون من الحياة و العلوم. كشف الكنوز مكانها و كمها و رصدها.و الكشوف كثيرة مع كثرة السائل. القسم الثاني للمنادل هو الإستنزال التصريفي.ممكن يكون وسيط و ممكن ناظور كما الأول.و الذي يقوم عليه كما الأول. ممكن عون يعمل مع الناظور و مع النفسي و ممكن الملوك أو الخدام أو عفريت له قسم خاص به يعمل بشروط و...... ممكن تعرفنا بهذا المندل التصريفي ؟ في الحقيقة هو مندل كما الأول إلا أنه يحوي قائمة و فهرس بإمكانية عمل مهام أخرى يحتاجها كل طالب.و ذالك بمجرد أن تطلب من الخدام أن يفعلوا ما تريد. و كما قلت من قبل هذا مضاف إلى جانب الكشف . ممكن نعرف شيء من هذه التصاريف و الطلبات التي ينفذها الخدام؟ ببساطة هذه الطلبات ليست إلا تصاريف مثلها مثل ما نجده في ديوان المجربات من محبة و جلب و تهيج و فرقة و بغضة و رجم و إرسال وجلب أسحار و..........المميز أنك لا تعمل بلوازم العمل مت أدوات أو بخورات أو أرصاد للأوقات أو ....ادفن احرق رش..... لكن الأمر ينتهي يبدأ بأمر و ينتهي بالتنفيذ. إذن المفروض أن يكون خدام المندل كبار الجن و ملوكهم؟ أكيد كل قوي في رهطه ممكن يعمل هذا العمل. كيفية ينجح المندل التصريفي ؟ كما السابق إلا أنه تسبقه خدمة للخدام تختلف مدتها و طريقتها من فائدة لأخره. هل يحق للمبتديء أن يتصرف بالاستنزال التصرفي ؟ لا .لا يجب عليه التفكير فيه حتى حين . ممكن تزودنا ببعض المجربات الصحاح في هذا الشأن. إن شاء الله 4 على الناظور للكشوفات لا غير .هي دون رياضه و من رغب من نفسه أن يخدمها فلا جناح.سوف أنزلها قريبا و أعطي عنها كل ما يفي لنجاحها.إن كنتم أهل عزم و تبات.و الله الموفق الدرس الثامن منازل القمر وجدول البروج المنازل القمرية وأعمالها الروحانية. 1. منزلة الشرطين : إذا دخل القمر في هذه المنازل فيستحب السفر وإجراء العمليات الجراحية وشرب الدواء ويعمل فيها للمحبة وحجب حماية المسافر ، وإذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للفرقة والبغض والفساد وسفك الدماء. 2. منزلة البطين : إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال حفر الآبار والمشاريع الإروائية كالسدود والأنهار وما إلى ذلك كما توافق أعمال استخراج الدفائن والكنوز وتناسب طلاسم نمو الزرع والطلاسم المهيجة كما يستحب فيها مقابلة ذوي المناصب ويناسبها أعمال القبول والدخول على ذوي الملك والسلطان والمحبات والقبول وجلب القلوب وكل شيء فيه حكمة وعلم وإذا كان القمر نحساً أو مقترناً بالنحوس يعمل فيها لإفساد الخطبة والزواج . 3. منزلة الثريا : إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لخلاص المسجون وللمودة ولصيد البر وحماية المسافر في البحر ويستحب الدخول على الملوك وذوي السلطان وأهل العلم والمعرفة كما يصلح فيها الزواج وتركيب الأدوية الصالحة ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لتفريق الشركاء . 4. منزلة الدبران : إذا دخل القمر فيها يعمل الأعمال الرديئة كالبغض أو الرجم أو العقد أو ما إلى ذلك من الأعمال . 5. منزلة الهقعة : إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال العلم والفهم والمعرفة وتناسب للإلتحاق بدورات دراسة كما يعمل فيها لسلامة المسافر ولمصالحة الزوجين واتفاقهما ويستحب فيها البناء وتناسب الأطفال . أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها لتفرقة الشركاء . 6. منزلة الهنعة : إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال الصلح بين الشركاء والمتخاصمين وللألفة والإجتماع ويستحب الصيد فيها . أما إذا كان القمر نحساً يعمل فيها لفساد المدن وإتلاف الزرع وما إلى ذلك . 7. منزلة الذراع : يناسبها من الأعمال ما له علاقة بالتجارة ونموها والبيع والشراء ونمو الزرع وحفظ المسافر في البحر وللصلح والمحبة بين الأهل والأصدقاء كما يناسبها أعمال الدخول على الملوك أو لقاء ذوي المناصب الرفيعة ويستحب فيها تناول الدواء واستخدام العلاج ومراجعة الطبيب وهذه الفترة تنفع لذوي الحقيقة وأصحاب النفوس الصافية ، أما إذا كان القمر منحوساً فيعمل فيها لإخراج مؤجر من دار أو ملك أو ما إلى ذلك . 8. منزلة النثرة : يعمل فيها طلاسم المحبة والمصادقة والصلح بين المتباغضين وحفظ المسافر وطرد الحشرات وإدامة حبس المسجون ، وإذا كان القمر نحساً يعمل فيها لفساد حال ذوي السلطان . 9. منزلة الطرفة : يعمل فيها الأعمال الرديئة كهتك أستار الناس وخاصة المسافرين منهم وأعمال القطيعة والبغض وسجن الخصم وفساد المزارع . 10. منزلة الجبهة : يعمل فيها الإصلاح ما بين الزوجين والخصمين ولإتفاق الشركاء ولدوام البناء، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للإنتقام من العدو ولدوام بقاء المسجون في سجنه . 11. منزلة الزبرة أو ( الخرثان ) : يعمل فيها لنمو التجارة وسلامة المسافر وتوفيقه وإصلاح حال الشركاء ولنجاة المسجونين والأسرى كما يعمل فيها طلاسم محاصرة المدن وثبات الأبنية وبخور أعمالها قشر رمان حلو. 12. منزلة الصرفة : يعمل فيها لنمو الزرع والغرس ولإصلاح حال الشركاء وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لإتلاف مال الناس ولخراب السفن وبخور أعمالها عود ند وزعفران. 13. منزلة العواء : يعمل فيها لنمو التجارة والزراعة وحفظ المسافر وإتمام الزواج بين الزوجين وإطلاق المحبوس وطلسمات الإتصال بالملوك والعظماء وتصلح لإبتداء الأمور والعلوم كما توافق الملابس الجديدة وتفصيل الثياب ولا تحارب فيها أحداً أو تخاصمه ولا تدخل محكمة أو على ذوي سلطان وبخور أعمالها لبان ذكر. 14. منزلة السماك : يعمل فيها لإصلاح ما بين الزوجين وإصلاح حال الملوك واتفاق أحوال الشركاء وحفظ المسافرين بالسفن وإذا كان القمر منحوساً يعمل لإفساد المزارع وخرابها وللعداوة والفساد ويكره فيها الإبتداء بالأعمال الجيدة كما يكره فيها البيع والشراء ، وبخوره أعمالها لبان ذكر وحب حرمل . 15. منزلة الغفر : يعمل فيها طلاسم حفر الآبار وإخراج الكنوز وأعمال المحبة والمودة والراحة والإستفادة من الملوك وذوي المناصب ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها أعمال التعطيل والتفريق والخصام وتشتيت الشركاء وخراب الديار ، وبخور أعمالها لبان ذكر 16. منزلة الزبانا : يعمل فيها لخلاص المسجون وغالباً ما تكون أعمالها رديئة ولا خير فيها خصوصاً إذا كان القمر في النحوس فيعمل فيها لفساد المحلات التجارية والزروع ولقطيعة الأصحاب واختلاف الشركاء وغيرها ، وبخور أعمالها الشيح . 17. منزلة الإكليل : يعمل فيها لحماية المواشي ولثبات البناء ولسلامة المسافر في البحر وأجمع الحكماء أن من صادق صديقاً والقمر في هذه المنزلة فإن صداقتهم لا تنقطع فلأجل ذلك يختارونها لطلسمات الصداقة أما إذا كان القمر منحوساً فيعمل فيها للفتن والبغضاء وأعمال الشر ، وبخور أعمالها فلفل وزعفران وعود . 18. منزلة القلب : يعمل فيها لثبات الأبنية ولنمو المزروعات وسلامة مسافر البحر كما ويستحب عقد الألوية في الحرب وشراء السلاح والاستعداد للحرب وشراء الدواب وإخراج الدفين وعلاج البهائم وشرب الأدوية وإذا كان القمر منحوساً يعمل أعمال اختلاف الشركاء ، وبخور أعمالها ورق الإهليلج . 19. منزلة الشولة : إذا دخل فيها القمر يعمل فيها أعمال الظفر على الأعداء وإدراك المطلوب وصلاح أحوال المسافر ونمو الزرع وحل المعقود وإذا كان القمر مقترناً بالنحوس يعمل فيها لخراب السفن وكسرها واختلاف أحوال الشركاء والعقد ، والبخور الموافق لها قشر رمان ومصطكي . 20. منزلة الغنائم : إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لإصلاح حال الدواب ولسرعة السفر ولأعمال الجلب والتهييج والمحبة وللحظ والسعادة ويستحب فيها البدء بدراسة الأمور الشرعية والبناء والغرس وكل أعمال الخير أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها لتفرقة الشركاء ، ويناسبها من البخور لبان الذكر . 21. منزلة البلدة : إذا دخل القمر فيها يعمل لثبات الأبنية ونمو الزراعة ولبقاء الأموال ولسلامة المسافر وأما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للطلاق والقطيعة ويناسبها من البخور سنبل وعود . 22. منزلة سعد الذابح : إذا دخل القمر بها يعمل لمداواة المريض ولخلاص المسجون والأسير ولإخراج الخبايا والكنوز ، أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للتفرقة بين الشركاء وللفساد ولكل شيء غير جيد، ويناسبها من البخور العصفر . 23. منزلة سعد بلع : إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لشفاء المريض ولتخليص المحبوس ويستحب فيها شراء سيارة أو دابة كما يستحب فيها البدء بمشاريع الإرواء وغيرها ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لإتلاف الأموال والفراق ويناسبها من البخور البابونج . 24. منزلة سعد السعود : إذا دخل القمر بها يعمل فيها لصلاح المتاجر وحال الزوجين وللنصر على الأعداء ولخلاص المحبوس وللمحبة والمودة وكل ما هو خير ويناسبها من البخور العود والمصطكي . 25. منزلة سعد الأخبية : إذا دخل القمر بها يعمل فيها أعمال الظفر على الأعداء ويوثق بطلسماتها الأبنية وتثبت ويستحب إرسال الرسائل وإنشاء الإتصالات فيها لأنها تنجح، وإذا كان القمر منحوساً عمل فيها لنيل السوء ومقاطعة الزوجين وفساد الزرع وعقد الزواج وجميع الأعضاء ، ويناسبها من البخور لبان ذكر وعنزروت وفلفل . 26. منزلة الفرع المقدم : إذا دخل القمر بها يعمل فيها أعمال المحبة وإثارة الشهوة وتصلح للعلاج ولعمل كل ما هو جيد وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها التفرقة بين الشركاء ويناسبها من البخور لبان ذكر وحبة سوداء وزعفران . 27. منزلة الفرع المؤخر : إذا دخل القمر بها يعمل فيها لنمو التجارة ولشفاء المريض وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للعقد والنزيف وإتلاف المال والضر بالمسافر وكل ما هو غير مستحب ويناسبها من البخور فلفل ودار صيني . 28. منزلة الرشا : إذا دخل القمر بها فاعمل فيها لنمو التجارة والزراعة ويستحب فيها التداوي والسفر والزواج ولبس الثياب الجديدة والنقلة من مكان إلى آخر ومخالطة الحكماء والرؤساء وإصلاح ما بين الزوجين وكل ما هو جيد وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للإضرار بركاب السفن والمسافرين ولإتلاف الودائع ويناسبها من البخور حبة السوداء الدرس التاسع الرصد للاعمال الروحانية  وشروط الخلوة كيفيه الرصد للاعمال الكثير من الاخوان يقولون عملنا كذا وكذا ولم يتم العمل وبما ان هذا العلم بحر واسع كلما دخلنا فيه وابحرنا نرى الكثير من عجائب الله في هذه العلوم المخفيه والتي لايستطيع الطالب ادراكها بسهوله وسنبين اليوم فن من فنون هذا العلم الجليل وهو فن الرصد للاعمال وينقسم الى الرصد الكبير \والرصد المتوسط \والرصد الصغير الرصد الكبير يستخدم للدعوات وخدمتها والخلوات الرصد المتوسط خاص للامور الهامه مثل المحبه والبغضه والحل والامور الكبيره الرصد الصغير مثل الامراض والامور المفاجئه او مقابله او مصلحه طارئه اي وقت العمل المطلوب اردنا عمل لشخص مثال \فلان ابن فلانه \يود خدمه دعوة الجلجلوتيه ناخذ العدد ناخذ العدد 2251ونطرح منه 4\4 وهوالعنصر الغالب من الطبع للحروف 4وهوطبع مائي ناخذ عدد الجمله ونحسبها بالجمل الكبير المجموع =2251نطرحه 24\24 الباقي 19 وهوساعة العمل نحسب ساعات النهار اذا كانت =12 نطرحه من 19=7 وهو الساعه السابعه من الليل ثم نطرح 2251 من 7\7 وهويوم العمل ابتداءا من الاحد الباقي =4 اذا هو يوم الاربعاء نطرح اعدد2251 من 30 \30 =1 اول يوم من الشهر العربي نطرح الجمله 2251من 12 \12 عدد الاشهر الباقي =7 الشهر السابع من الاشهر العربيه النتيجه العمل بالشهر السابع العربي \اليوم الاول من الشهر \يوم الاربعاء \الساعه السابعه من ليلةالاربعاء ساعة القمر \ هذا الرصد الكبير وهو يعمل في السنه اما العمل للرصد المتوسط ناخذ مجموع جمله الحاجه او العمل ونسقطه 4\4 يخرج طبع العمل ثم اسقط الجمله24\24 الباقي الساعه للعمل ثم اسقط الجمله 360 \360 الباقي اعطي لكل بر ج 30مبتدا من برج الحمل 30 الباقي هو البرج المطلوب مثال \2251 \طرحنا 4\4 الباقي 1 هو طبع النار ثم قسمنا على 24 كان الباقي 17 اسقطنا منه ساعات النهار 12 الباقي 5 الساعه الخامسه ليلا ثم قسمنا الجمله على 360 كان الباقي 218 اعطينا لكل برج 30 الباقي البرج التاسع القوس كان العمل ناري الساعه الخامسه الطالع برج القوس اما الرصد الصغير وهو لقضاء الاعمال المستعجله فنطرح الجمله على 7 نستخرج اليوم وعلى 4 لنستخرج الطبع وعلى 24 نستخرج الساعه ثم على 360 الباقي نعطي لكل برج 30\30
الشيخ محمد المرصفى
الشيخ محمد المرصفى
المديرالعام

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 05/11/2014
العمر : 60
الموقع : مصر

https://spirituality.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى